Home تقنية افضل 11 إضافة ضرورية لموقع ووردبريس لن تحتاج غيرهم
تقنية - 22 February، 2019

افضل 11 إضافة ضرورية لموقع ووردبريس لن تحتاج غيرهم

تعرف على أفضل 11 إضافة لإى موقع يستخدم ووردبريس لن تحتاج غيرهم

افضل 11 إضافة ضرورية لموقع ووردبريس لن تحتاج غيرهم

بعد إنشاء موقعك بإستخدام السكربت الرائع المجانى ووردبريس ستكون أمام إختيار الإضافات لموقعك والكثير يخطىء فى إختيار الإضافات مما يسبب بطىء شديد فى الموقع بسبب الإضافات التى ليس لها اى لزمة او ليست ضرورية للموقع.

وفى هذا الموضوع سنوضح أفضل 11 إضافة للمواقع التى تستخدم ووردبريس وحسب عنوان الموضوع ” لن تحتاج غيرهم ” ففى الأغلب لن تحتاج أى إضافات اخرى على موقعك لإن هذه الإضافات ستغنيك عن باقى الإضافات.

افضل 11 إضافة لووردبريس

1  – Akismet Anti-Spam

هذة الإضافة رائعة بمعنى الكلمة وقد تجدها تلقائيا بمجرد تركيبك ووردبريس فهذة الإضافة المميزة تمنع تعليقات السبام التى قد تصل الى الالاف على موقعك الأشخاص و البرامج الضارة فهى بكل بساطة أداة خفيفة رائعة جدا لمنع التعليقات المزعجة.

 

2 – All 404 Redirect to Homepage

البساطة و الروعة فى هذه الإضافة .

بكل بساطة هذه الإضافة تجعل جميع صفحات الخطأ “404” فى موقعك توجه الى أى رابط تريدة.

دعنى اشرح لك ببساطة الفائدة الرهيبة التى تستفاد منها بسبب هذة الإضافة ( إذا كان موقعك من قبل له نشاط أخر وقمت بتحويله ووردبريس او كان لديك صفحات او مقالات وقمت بحذفها من الموقع ) فستظل بجوجل مما يضعف أرشفة موقعك ولكن مع هذه الإضافة لن يحدث ذلك فأى زائر سيدخل الى صفحة من صفحات موقعك القديمة الغير موجودة سيتم توجيهه الى الرئيسية الخاصة بموقعك او اى رابط تريده اخر.

 

3 – All In One SEO Pack

الروعة فى هذة الإضافة انها تجعل أرشفة موقعك فى جوجل بالدقائق وليس بالأيام او الساعات فهذة الإضافة الرائعة لا يمكن لإى إضافة أخرى ان تنافسها فى قوتها فهى تجعل موقعك يحلق فى سماء جوجل وترسل تبيه لمحركات البحث بأى موضوع جديد لك ليتم أرشفته كما إنها تنشىء خرائط لموقعك بأكثر من صيغة وتهتم بالميتا تاج لموقعك وملف robots.txt والكثير جدا من المميزات التى تحتاج موضوع كامل لشرحها وليس بضع الأسطر وربما بالفعل سأقوم بعمل موضوع كامل يشرح هذة الإضافة فى المستقبل.

 

4 – AMP

لا غنى عن هذة الإضافة فى أى موقع ويب يستخدم ووردبريس فهذة الإضافة تقوم بأنشاء نسخة للجوال من موقعك سريعة التصفح و الجميل إن هذة النسخة طورت من قبل شركة “Google” ويمكنك وضع إعلانات أدسنس داخلها فهى مدعومة من “Google” بنسبة 100% حتى لو كان قالب موقعك يدعم تصفح الجوال فيجب ان تقوم بتركيب إضافة AMP فلا غنى عنها.

 

5 – Google Analytics for WordPress by MonsterInsights

كما هو واضح من أسم الإضافة فهذة الإضافة يتم ربطها بـ “Google Analytics” لتعرض إحصائيات موقعك بشكل فورى وعدد الزيارات ومن أى دولة وكل ما تحتاجه.

 

6 – Insert Post Ads

هذه الإضافة المميزة البسيطة تمكنك من وضع إعلانات جوجل داخل محتوى المواضيع بدون الحاجة الى تعديل أكواد برمجية داخل القالب او اى شىء فقط بهذه الإضافة .

 

7 – Nofollow for external link

هذا الإضافة تضع وسم Nofollow على الروابط الخارجية المشار اليها من موقعك وهذه الإضافة تفيد فى زيادة قوة أرشفة موقعك فى محرك بحث جوجل.

 

8 – Really Simple SSL

هذه الإضافة تحل لك جميع المشاكل الخاصة بشهادة الحماية https فبكل بساطة تحل مشكلة عدم وجود شهادة الحماية فى بعض الصفحات وكذلك عدم عمل شهادة الحماية فى بعض الأوقات.

 

9 – Wordfence Security

الحماية و القوة فى هذه الإضافة فهذة الإضافة تقوم بحماية موقعك من هجمات الإختراق و محاولات الدخول للوحة الإدارة وتقوم بفحص موقعك من الملفات الضارة وحماية ملفات موقعك بشكل كامل.

 

10 – WP Downgrade

هل بعد الترقية إلى إصدار ووردبريس “ندمت” ولم يعمل قالبك بشكل سليم ؟.

هل تريد الرجوع إلى الإصدار الرابع او أى إصدار تريده ؟.

الحل مع هذة الإضافة فبدون اى عمل يدوى من خلالك هذه الإضافة تقوم بإرجاعك لإى إصدار تريده من ووردبريس وليس هذا فقط بل تمنع الترقية التلقائية الى الإصدار الجديد فبالتالى تحافظ على موقعك يعمل بنسبة 100% بدون مشاكل طالما قالبك لا يدعم الإصدار الجديد.

 

11 – Jetpack

كثير يجهل إمكانيات هذه الإضافة الرائعة !.

فهى فى بعض النسخ تكون موجودة بشكل تلقائى بعد التنصيب ولكن الاغلب لا يهتم ويقوم بتعطيلها او حذفها وهو لا يعلم ما هى مميزاتها ، ولكن بكل بساطة هذه الإضافة رائعة بكل ما تحمله معنى الكلمة وسوف اشرح فقط نبذة بسيطة عنها.

هذه الإضافة تمكنك من معرفة إذا توقف موقعك لقدر الله فترسل لك على البريد وليس هذا فقط فتقوم أيضا هذه الإضافة بتسريع تصفح موقعك وضغط الصور، كما انها تمكنك من نشر موضوعاتك تلقائيا على شبكات التواصل الإجتماعى، وكذلك السماح بالتعليق على موضوعاتك بإستخدام شبكات التواصل وحساب ووردبريس، وكذلك إظهار المواضيع المرتبطة ودعم متصفح الجوال إذا كان قالبك لا يتوفر فيه هذه المميزات، وإتاحة ازرار النشر اسفل الموضوع و الكثير من المزايا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.