Home عالم الرجل الأسرار ال7 عن دماغ الرجل التى يجب ان تعرفها المرأة
عالم الرجل - 19 February، 2019

الأسرار ال7 عن دماغ الرجل التى يجب ان تعرفها المرأة

تعرف على الأسرار ال7 عن دماغ الرجل التى يجب ان تعرفها المرأة

الأسرار ال7 عن دماغ الرجل التى يجب ان تعرفها المرأة

الذاكرة : يستخدم السيدات والرجال الذاكرة بأسلوب غير مشابهة. فالرجال لديهم ذاكرة تصويرية/ تكتيكية في حين لديها السيدات ذاكرة رومانسية عظيمة تختزن العديد من التفاصيل. لهذا إن لم يتذكر عيد ميلادك فليس لأنه لا يحبك بل لأن ذاكرته غير مبرمجة على استظهار التواريخ. هل ترغبين في منه أن يتذكر عيد ميلادك؟ ساعديه من خلال تدعيم الذاكرة التصويرية، مثلا علقي صورة من عيد ميلادك الماضي على الجدار مع الزمان الماضي، ولن ينساه ابدا.

الإنصات : يستخدم الرجل جزءا واحدا من الرأس للاستماع في حين تستخدم السيدات الجزئين سويا. لهذا إذا شعرت بأن ذهنه ليس معك بالكامل، فأنت محقة. تلك كيفية عمل أذهان الرجال ولن تتغير ابدا. لهذا لا تتحدثي عن امور مهمة في حين يقوم هو بفعل أخر مثل رؤية التلفزيون أو التحدث على التليفون، لأنه لن يستوعب شيئا. ساعديه بواسطة اختصار المواضيع المهمة والطويلة، اعطيه رؤوس اقلام أو تحدثي معه في مقر هادئ بعيدا عن الضوضاء.

العواطف : اظهرت الدراسات بأن الرجال لديهم ردود إجراء رومانسية قوية أشد من السيدات. فالرجال لا يولدون عديمي الاحساس أو الشفقة كما تتخيل بعض السيدات، ولكن، مع اسلوب التربية يتعلم الرجل أن يخبئ مشاعره أو يكبتها. ولذا احيانا نشاهد رجالا لا زالوا لديهم تلك العاطفة لأن أهلهم أو مجتمعهم لم يقمع مشاعرهم. ساعديه بواسطة السماح له باظهار مشاعره من دون الاستخفاف به أو مسعى الحكم عليه مسبقا بأنه منخض الحرارة الاحساس أو قاس.

البكاء : للاسف تلك حقيقة علمية، الرجال لا يبكون لأنهم لديهم قنوات دمعية أدنى من السيدات، بالاضافة الى 60 بالمائة أدنى من البرولاكتين، الهرمون الذين يسبب البكاء. فالرجال خلقوا بأسلوب تجعلهم يستجيبون للمواقف الحزينة بأسلوب غير مشابهة عن السيدات. ساعديه من خلال العون المعنوي ولكن الافضل أن تتركيه لوحده ليستجمع قوته.

التستوستيرون : دماغ الرجل مشبع بهرمون الذكورة التستوستيرون، الذي يجعله منافسا شرسا وقويا في حين لديها السيدات هرمون السيروتونين الهادئ

الوجع : السيدات يشعرن بالالم زيادة عن الرجال نتيجة لـ طبيعة اجسامهن، وبينما يستجيب الرجال للألم بأسلوب تحليلية تستجيب السيدات بأسلوب رومانسية.
الدفاع عن النفس : لدي الرجال خلايا عصبية خاصة تقوم باكتشاف بيئته والتحديات التي تحيط به، فهو يتنبأ المخاطر بأسلوب فطرية، لذلك تجده طول الوقت يحدد مساحة سلطته وخط الحراسة ويعد اي إعتداء على منطقته تهديدا شخصيا له. على ضد السيدات اللاتي لا يحددن مساحة خاصة بهن..

Leave a Reply

Your email address will not be published.