بدر تاج
بدر تاج

صوت الحب …. بدر تاج

صوت الحب …. بدر تاج

  • عندما كنت اتجول بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي شاهدت بالصدفة كليب لفنان جذبني إلى فنه من أول ثانية وبدأت مثلي مثل أي مشاهد أحاول أن أصنفه أو أشبهه بأي من فناني الأجيال السابقة، بدأت حينها أشبهه بالهضبة ثم أقول لا إنه أقرب لملك الرومانسية عامر منيب رحمه الله بل أمير الغناء العربي هاني شاكر ولكن في الحقيقة وجدته متميزا وربما يكون هو يحمل صفة واحدة من صفات الصوت والأداء لكل من الأسماء السالف ذكرهم مما دفعني لأن أبحث عنه على محرك البحث جوجل لتأتي صدمتي الكبرى!
  • فوجئت بأن هذا الفنان لديه أربع البومات منهم البوم يحتوي على اغنية واحده موزعه بأكثر من توزيع موسيقي وعندما بدأت استمع لتلك الأغنيات وجدت فنان يحمل فكرا خاصا، فنان قادر على أن يجعلك تسمع كافة أغنيات الالبوم الواحد بل تعيد سماع كل البوم من أول أغنية لأخر أغنية وهو من النادر حدوثه في الأجيال السابقة وحتى في الأجيال الحالية مع الأسف.
  • لقد جاء هذا الفنان الشاب ليعطي بصيص أمل لصناعة أوشكت على الاندثار، وبرغم من أنه ليس مشهورا ولازال مغمورا فإن هذا لا يعني بالضرورة أن هذا الحال سوف يظل كثيرا بل سوف يتغير الحال للأفضل كما أظن فمع كل البوم سوف تزيد جماهيريته ومع تقدم السن سوف تزيد خبرته وثقافته الفنية ومع مرور الزمن قد يصبح لدينا ايقونة للحب تمثل الأحاسيس والمشاعر للشباب والكبار أيضا.
  • لقد أعجبت كثيرا بألبوم ده خيال لما فيه من أغاني جذابة وجميله ولكن استوقفني البوم بدر 14 لما حمله الالبوم من موضوع واحد!!! حيث أن الالبوم يتحدث عن موضوع واحد علاقة حب من طرف واحد وتنتهي تلك العلاقة بالحب المتبادل وتخللها الشد والجذب ولكنها لم تنحرف ابدا بل ظلت البوصلة موجهة لتلك العلاقة وتوقفت في الالبوم عند أكثر من محطة منها اغنية بتروح ثم اغنية قلبي سامعك تلتها راجع وهى من الأغاني شديدة الخصوصية حيث تحدثت عن الحب بشكل عام وعن حب الوطن والعودة اليه بشكل خاص وصولا بأغنية تصدق والتي تم إعادتها بصياغة وبشكل رائعين.
  • البوم حكايات استوقفني عنده لما فيه من جرأه ومن وحدة الموضوع واختلاف الموضوع في نفس الوقت حيث تضمن الالبوم مجموعة من الحكايات تم ربطها بأغنية واحده وهى أغنية حكايات عنوان الالبوم الذي تضمن 11 حكاية لتخرج منها بمغزى أن الإنسان في تطور دائم وأن الماضي نتعلم منه ونستفيد منه لصناعة المستقبل و وجدت أنه من المفيد أن يكون للفنان مغزى لفنه وعلى ما أعتقد بأن هذا الرجل لدية مخزون ثقافي ومعرفي لم اجده في كثير من فنانين هذا الزمان.
  • والأن انا في شدة التحمس لسماع البومة الجديد والذي يحمل عنوان بشرى 2019 وقد سمعت منه ثلاث أغنيات إنساه و ضحكتني وأخيرا حكم الهوى وقد سمعت بنفسي النضوج الذي توقعته منذ سماعي أولى البوماته ده خيال وسوف تتحقق له شهره ونجاح غير مسبوقين لأنه يمتلك الخامة الصوتية القوية الرخيمة والطبقات الصوتية الغير مسبوقة والتي لم اسمعها في مطربي الجيل الصاعد والأداء السلس الجميل الذي يدخل إلى القلب بسرعة دون استئذان والأبعاد الصوتية التي يقوم بها في أغنياته لذلك أتوقع له بأنه قريبا سوف يتوج على هذا الجيل كنجم على عرش الفن ولكن مع الأسف من هم فنانين هذا الزمن مجرد صور مشوهه من فنانين الأجيال السابقة أو مطربين يتخبطون في مشوارهم الفني بأغنية كل عامين ! تنجح واحده وتحقق ملايين المشاهدات وتفشل الثانية وربما الاعمال التي تليها كلها فاشلة، أو فنانين تبحث عن الشهرة فقط بغض النظر عن الموضوع أو الكلمة أو اللحن أو جودة العمل ككل! فضلا عمن يطلقون عليهم فناني الفن الشعبي والفن الشعبي منهم براء لذلك هذا الفنان سوف يكون نجم النجوم إن استطاع أن يصل بفنه لبر الأمان وأن يتخطى بحيرة الإسفاف بفنه الراقي وأداءه المتقن ليصبح صوت الحب أيقونة المشاعر والأحاسيس بدر تاج.

بقلم: أحمد سامح عبد الحميد

عن Basel Seif

باسل سيف 26 سنة من مصر كاتب ومدون مهتم بمجال علم النفس و الأجتماع .

شاهد أيضاً

التفاصيل الاولى لفيلم الفيل الازرق الجزء الثانى ونجوم الفيلم

الفيل الازرق 2  دكتور يحيى ( كريم عبد العزيز ) الذى كان يعمل فى مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: