Home مجتمع نصائح لكثر روتين الحياة الزوجية
مجتمع - 4 March، 2019

نصائح لكثر روتين الحياة الزوجية

تعرفوا على نصائح لكثر روتين الحياة الزوجية

تفتقر الحياة الزوجية من وقتٍ لآخر إلى بعض التغيّرات التي من شأنها أن تكسر الروتين وتضيف بعض الحماسة والتحديث على الرابطة. من هنا، يبحث الزوجين عن أساليب هامة وفعّالة تساعدهما في تقصي ذلك الشأن وهذا من أجل حماية وحفظ إستمرار زواجهما ومنع وصولهما إلى فسخ العلاقة الزوجية.

أساليب تحويل روتين الحياة الزوجية

الإشتياق

قد يشعر الزوجين بالملل من بعضهما في بعض الأحيانً لاسيماً إن لم يفترقا ولو لليلةٍ طيلة زوجهما. من هنا، لا بدّ أن يحرص الزوجين على خلق الإشتياق بينهما وهذا بواسطة الإفتراق عن بعضهما لليلةٍ أو أكثر، لا نقصد هنا الخيانة بالطبعً، وكن بإمكان أحدهما قضاء ليلةٍ في بيت الأهل وذلك ما سوف يخلق بينهما مواضيع حديثة بتحدثان عنها إمّا عن طريق المراسلات النصية أو نحو الاجتماع ويعبّران عن نطاق حبّهما لبعضهما.

التعبير عن المشاعر

قد ينسى الزوجين احياناً التعبير عن مشاعرهما والبوح بها، ولكن من النافع ولتغيير روتين الحياة الزوجية وإنعاشها لا بدّ من أن يذكرا بعضهما القلة بحبهما. وذلك الشأن لا يتطلّب منهما إلا قول كلمة ” أحبك” او “شكراً” أو حتى التعبير عن طريق ترك برقية مكتوبة تحت المخدة، أو في موضعٍ ما في البيت، ما يرسم البسمة على وجه الشريك الآخر ويكسر الروتين والرتابة في الحياة الزوجية.

الطهي معاً

من الطبيعي أن يشعر الزوجين بالتعب مع حلول مرحلة الليل في أعقاب يوم عملٍ طويل، ولكن لا بدّ ان يحدّدا يوماً في الشهر ويختارا طبخةٍ يحبّانها لتحضيرها معاً. فالطبخ معاً يعزز من الإحساس بالمرح والسعادة بين الزوجين، ويجعلهما يتشاركان في خلط المكوّنات والتجهيز لوجبةٍ شهية أو عشاءٍ رومانسي.

ممارسة الهوايات

إن ممارسة الهوايات معاً من الممكن أن يعاون الزوجين في تحويل روتين الحياة الزوجية. فممارسة الهوايات يساعدهما في الإستمتاع بوقتهما وفي تدعيم إفراز الرأس لهرمونات السعادة، ما يقلّل من الاضطراب بينهما ويخلق بينهما كذلكً مواضيع حديثة للتحدث عنها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.