Home مجتمع ما هو فرق السن المناسب الذي يجب ان يكون بين الزوجيين
مجتمع - 4 March، 2019

ما هو فرق السن المناسب الذي يجب ان يكون بين الزوجيين

يُشكّل موضوع فرق السن بين الزوجين وضعية جدلٍ هائلة في أوساط الكثير من المُجتمعات، فمنها ما يُشجّع على فرق السن العظيم ورأي آخر يدعم فرق السن الصّغير بين الطّرفين.

فما هو فرق السن المُناسب بين الزوجين؟ الجواب في ذلك الموضوع.

فرق السن المثالي بين الزوجين

يُحذر عادةً بأن يكون الفارق بين الزوجين في السن من سنتين إلى 5 سنين؛ حتى يكون السن سبباً في السّعادة الزوجيّة ويُخفّف من المشكلات التي قد تنشأ بين الزوجين نتيجة لـ عمرهما.

سلبيّات فرق السن الهائل بين الزوجين

على الرّغم من تأييد القلة للفرق العظيم بالعمر بين الزوجين، هناك عدّة سلبيّات نذكر أبرزها في ما يلي:

اختلاف في التفكير والثقافة:

ينتج عن الفرق العظيم في السن بين الزوجين اختلافٌ في أسلوب التّفكير والثّقافة ومُقاربة الموضوعات المُختلفة، حيث أنّ كلّ تلك التغيرات قد تُعزّز من نشوب بعض الخلافات والمشاكل الزوجيّة.

بلوغ الزوجة سنّ اليأس سريعاً:

تشعر الزوجة بأنّها وصلت سنّ اليأس سريعاً نتيجة لـ الفرق الهائل في السن بينها وبين قرينها.

الخيانة:

قد يُعزّز فرق السن الهائل بين الزوجين التفكير بخيانة الشّريك، لاسيماً لو كان الرّجل ما زال شاباً بينما أنّه يشاهد قرينته تتقدّم في السن وتبدأ إشارات والكبر والشيخوخة بالظّهور عليها.

فرق السن الصّغير بين الزوجين

يُمكن أن يُساعد فرق السن الصّغير بين الزوجين على تقصي الانسجام الفكري بينهما؛ حيث يُساعد تقارب السن في تقصي أضخم قدرٍ من الانسجام والتّفاهم نظراً لتشارك الموضوعات ذاتها.

في تلك الوضعية، قد يُعتبر فرق السن الصّغير بين الزوجين من الأسباب المؤدّية لنجاح الزّواج وتحقيق السّعادة الزوجيّة والحصول على طقسّ أسريّ صحّي مليء بالانسجام.

في النهايةً، فإنّ فوز الزواج لا يتعلق بعمر الشّريكين بمقدار ما يتعلّق بتوفّر المبادئ الرئيسيّة والهامّة التي يُمكن الاستمرار بها وفي القناعة المتواجدة عند الزوجين وتبجيل أحدهما للآخر، كما أنّ مشاعر الحبّ والتّفاهم الكاملّة هي الأساس التي يلزم أن يُبنى عليها أيّ زواج وفرق السن ليس طول الوقتً أساس الخلافات الزوجيّة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.