Home صحة لو بتشعر بالدوخة عند الوقوف.. متى تزور الطبيب ؟
صحة - 26 March، 2019

لو بتشعر بالدوخة عند الوقوف.. متى تزور الطبيب ؟

هل تساءلت يومًا عن داع الإحساس بعدم التوازن وبصيرة نجوم أو الدوخة نحو النهوض على نحو مفاجئ، و ما هى المظاهر والاقترانات التى قد تشعر بها نحو النهوض من مقعدك أو الذهاب للخارج من السرير.

في أغلب الحالات، يشعر الفرد بالدوار الذي من الممكن أن ينتهي في بضع ثوانى وفي تلك الوضعية لا داعى للقلق، ووفقا لتقرير موقع ” medicaldaily” فأن الفؤاد عبارة عن مضخة وعندما تقف فجأة، تقل اعداد الدم التي تدخل إليه، الأمر الذي قد يسبب هبوط مؤقت في ضغط الدم، ويستغرق الأمروقتًا قصيرًا حتى تدخل الأساليب وطرق العمل التي تقوم بالتصحيح مرة ثانية.

من الناحية الطبية تعرف هذه الوضعية باسم “هبوط ضغط الدم الانبساطي ” ، أى هبوط في ضغط الدم قبل أن يرجع إلى طبيعته، فمثلا من الممكن أن تكون علامة على عدم تناول ما يكفي من الأكل أو الماء، كما من الممكن أن يؤدي تعدى وجبات الأكل إلى هبوط في نسبة السكر في الدم الأمر الذي يسبب جفاف الفم، وقد تشمل العوامل الأخرى التمارين الشاقة، والإرهاق الحراري، والحمل، وشرب الكحول، وقلة السبات.

الدوخة نحو النهوض

إشارات الخطر التى يلزم زمانها زيارة الطبيب

قد تتطلب إلى زيارة الطبيب إذا كنت تعانى من نوبات مكررة من الدوا رلأن هذا قد يوميء إلى هبوط ضغط الدم دون تعافى.

علامة أخرى على إشكالية خطيرة إذا فقدت الإدراك في أعقاب النهوض، حتى إذا كان هذا لبضع ثوانٍ لاغير، يطلب زمانها تصرف تقدير طبي للبحث عن أي عدم اتزان جائز يرتبط بالفؤاد أوالجهاز العصبي أوبالغدد الصماء.

من الممكن أن تكون العقاقير ايضا واحد من عوامل الإحساس بالدوخة عقب النهوض لهذا استشير طبيبك في ما يتعلق بـ الجرعة أو تبدل العلاج واستبداله بأخر لتخفيض المضاعفات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.