Home الطب البديل فوائد شرب الماء الدافىء فى الصباح 
الطب البديل - 19 February، 2019

فوائد شرب الماء الدافىء فى الصباح 

تعرف على فوائد شرب الماء الدافىء فى الصباح ( على الريق )

فوائد شرب الماء الدافىء فى الصباح 

يبدأ معظمنا يومه صباحا بشرب فنجان من القهوة أو الشاي، ولكن هل فكرت فى بدء يومك بشرب كوب من الماء الدافئ فى الغادة، فهناك فوائد صحية عدة لشرب الماء الدافئ على الريق بإستثناء انقاص الوزن، نقوم بالتعرف على تلك الفوائد ، كما أصدرها موقع medical daily.

1- يحسن الهضم
كوب من الماء الدافئ في الصباح من الممكن أن يعاون في تنظيف الجسد عن طريق طرد السموم، وايضاً ترقية عملية الهضم، لهذا يمكن ايضاً أن تشرب كأس ماء ساخن عقب تناول أى وجبة، لأن شرب الماء البارد او الفاتر خلال أو في أعقاب الوجبة من الممكن أن يجعل الزيت في الأغذية المستهلكة يخلق ترسبًا دهنيًا في الأمعاء، ويسبب صعوبة فى الهضم.

2- يداوي الإمساك
عديد منا يعانى من الإمساك خصوصا فى الصباح نتيجة لـ ندرة المياه في الجسد، لهذا من الممكن أن يعاون شرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة على ترقية حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك.

3- يقلل الوجع
من الممكن أن يعاون الماء الدافئ في تخفيف الوجع من الحيض إلى الصداع، فمن المعلوم أن السخونة من الماء الدافئ لها تأثير مهدئ ومريح على عضلات البطن، والتي من الممكن أن تعاون في التسكين الفوري للتشنجات وآلام العضلات، من المعتاد أن يكون الماء الدافئ أو الشديد الحرارة أفضل للتشنجات، حيث إن السوائل الساخنة تزيد تدفق الدم  وتعاون على إرخاء العضلات الضيقة.

4- انقاص الوزن
إذا كنت تتبع نظام غذائيًا، فقد سمعت عن شرب كأس من الماء الدافئ أول شيء في الصباح ليساعدك على تخفيف الوزن، لأن الماء الدافئ يضيف إلى درجة سخونة الجسد، الأمر الذي يضيف إلى معدل الأيض أو التمثيل الغذائى، الأمر الذي يسمح للجسد بحرق مزيد من السعرات الحرارية، كما يعاون أيضاً الجهاز الهضمي والكلى على الشغل على نحو أفضل.

5- يحسن الدورة الدموية
يتم التخلص من الترسبات الدسمة في الجسد نحو شرب كأس من الماء الدافئ، ذلك يطرد السموم التي تنتشر في مختلف مناطق الجسد وعلى ذلك يعزز الدورة الدموية.

6- يحمى من الشيخوخة المبكرة
من الممكن أن تؤدي وجود السموم في الجسد إلى الشيخوخة على نحو أسرع، ولكن الماء الدافئ من الممكن أن يعاون في تنظيف الجسد من هذه السموم، بينما يقوم بإصلاح خلايا البشرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.