Home الطب البديل فوائد القهوة الخضراء فى إنقاص الوزن
الطب البديل - 7 March، 2019

فوائد القهوة الخضراء فى إنقاص الوزن

تعرف على فوائد شرب القهوة الخضراء فى إنقاص الوزن

بداء منذ فترة طويلة إنتشار فوائد للقهوة الخضراء او كما يقال عليه البن الأخضر وهو البن قبل تحميصة بعد حصادة فقط وقيل إنه يساعد على تخفيض الوزن بصورة كبيرة حتى إنه اصبح يباع عبر شاشة التلفاز وأصبح بعض أطباء الرجيم ينصحون به ضمن النظام الغذائى.

وعلى الجانب الأخر ظهر معارضة لهذة الفكرة ويروا إن إستهلاك هذا القدر من القهوة مضر حتى وإن ساهم فى تخفيض الوزن ويرى اخرون إنها لن تساهم فى تخفيض الوزن بشكل كبير مثل ما يقال عنها.

كيف تقلل القهوة الخضراء من الوزن ؟

عملية تحميص البن تقلل من معدل حمض الكلوروجينيك وهو المادة الفعالة المسئولة عن رفع سرعة التمثيل الغذائى وفقدان الوزن وله فوائد أخرى مثل تقليل إنتاج الجلوكوز فى الكبد وبالتالى يحسن حالة مرضى السكرى.

يجب أن تتناول ما لا يقل عن 750 الى 1000 ملجم يوميا حتى تتمكن من تقليل الوزن بالشكل المطلوب وهو ما يمكن أن يؤدى الى انجاح انقاص الوزن من 10 الى 15 كيلو فى الشهر الواحد.
ولكن يرى الكثير من الأطباء ان إستخدام هذة الكمية قد يسبب زيادة ضغط الدم والتوتر ولا يجب ان تزيد من 3 فناجين قهوة واخرهم قبل اربع ساعات من النوم.

وعلى كل حال لا يكفى شرب القهوة لتخسيس الجسم بل يجب إتباع نظام غذائى وممارسة الرياضة.

كيفية إستخدام القهوة الخضراء فى نظامك ( البن الأخضر ) ؟

1 – ضع نظام غذائى متوازن من عناصر متنوعة
2 – اكثر من شرب الماء
3 – اكثر من تناول الخضراوات و الفواكه
4 – قلل من السكريات والدهون والحلويات
5 – تناول يوميا فنجان قبل الفطار
6 – ضعى القهوة على الماء البارد ثم إغليها

أضرار القهوة الخضراء ( البن الأخضر ) 

أضرار البن الأخضر هى نفسها أضرار القهوة العادية فعند الإكثار فى تناول البن الأخضر يسبب غثيان و قىء واضطرابات الهضم وسرعة ضربات القلب والقلق و التوتر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.