Home الطب البديل فوائد الفشار علي معدة الانسان
الطب البديل - 21 March، 2019

فوائد الفشار علي معدة الانسان

الفشار للجهاز الهضمي

هل الفشار مفيد للرجيم

الفشار لصحة الانسان

يعتبر الفشار من الاطعمة السريعة واللذيذة والتي تعمل علي اذابة الدهون ايضا تعمل علي تقوية الاجهزة المناعية في جسم الانسان

يساعد في الهضم
ينتمي الفشار لفئة الحبوب الكاملة المعروفة بغناها الطبيعي بالألياف، ناهيك عن المعادن و فيتامينات B و E. هذه النسبة العالية من الألياف تساعد الجسم في التخلص السريع و السلس من الفضالات، كما أنها تجنب حصول الإمساك و تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

يخفض نسبة الكوليسترول
من بين مزايا الفشار احتوائه على نوع من الألياف تمكن من إزالة الكوليسترول الزائد من جدران الأوعية الدموية و الشرايين، مما يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، الشيء الذي يحد من احتمال الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية من قبيل تصلب الشرايين، النوبات القلبية، و السكتات الدماغية.

يخفض من نسبة السكر في الدم
يوصى مرضى السكري بتناول الفشار بشكل متكرر، لأن احتواءه على نسبة عالية من الألياف تساعد الجسم في تنظيم مستويات السكر في الدم، و كذا الأنسولين.

يجنب السرطان
تفاجأ الباحثون من النسبة المهمة للمواد المضادة للأكسدة الموجودة في الفشار. فقد تم اكتشاف كميات كبيرة من المركبات الفينولية المصقولة‏ ، و هي التي تعتبر واحدة من أقوى مضادات الأكسدة المتواجدة في الطبيعة. تعتبر هذه الأخيرة حائط صد طبيعي بوجه الجذور الحرة، و التي تعد المسؤولة الأولى عن الإصابة بالسرطانات.

مضاد لعلامات التقدم في السن
يرتبط اسم الجذور الحرة ارتباطاً وثيقاً بعلامات التقدم في السن من قبيل التجاعيد، البقع، التنكس البقعي، العمى، الضعف العضلي، هشاشة العظام، التدهور المعرفي، مرض الزهايمر، فقدان الشعر، و غيرها من الأمراض.

يسمح استهلاك الفشار بالحفاظ على جسم و عقل سليمين حتى سن متقدمة، بفضل غناه الطبيعي بمواد مضادة للأكسدة ، كابحة لتأثيرات الجذور الحرة السلبية على صحة الجسم.

يساعد في فقدان الوزن
تحتوي علبة صغيرة ممتلئة بالفشار على 30 سعرة حرارية فقط، مقابل 150 سعرة لنفس الكمية من البطاطس المقلية. كما أن احتواء هذه الوجبة على نسب عالية من الألياف تصيبك بالشبع و تكبح هرمون الجريلين المسئول عن الإحساس بالجوع.

ملحوظة
يفصح الفشار عن كامل فوائده المذكورة سلفاً عند استهلاكه دون إضافة مكونات أو نكهات أخرى كالملح، السكر، الزبدة…

تجنبي استعمال الزيت عند تحضير الفشار لكي لا يفقد نسبة مهمة من البوليفينول. حضريه باستعمال الحرارة فقط.

Leave a Reply

Your email address will not be published.