Home صحة جنسية فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين
صحة جنسية - 4 March، 2019

فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين

للعلاقة الجنسيّة دور قويّ وإيجابيّ على الحياة الزوجيّة وعلى صحّة الزوجين كذلكً، نظراً لِما تتركه من آثارٍ مُفيدة للصحّة النفسية والجسديّة ايضاًً.

أبرز التأثيرات الإيجابيّة التي تتركها الرابطة الجنسيّة على الحياة الزوجيّة.

تدعيم الجهاز المناعي

إنّ المُمارسة الجنسيّة المُعتدلة بين الزوجين أي مرّتين في الأسبوع، يُمكن أن تُعزّز من الجهاز المناعي عند الزوجة والزوج ؛ حيث أنّها قادرةٌ على مصاعغة الأجسام المُضادة المناعيّة التي توفّر حراسةً عاليةً من مُختلف أشكال الأمراض والعدوى التي تُهاجم جهاز المناعة.

تقوبة صحّة القلب

تُعتبر العلاقة الجنسيّة تعبٍ بدني، وهي بهذا تعمل على تقوية صحّة القلب عن طريق تخفيض احتمال الإصابة بالسّكتات الدماغيّة والنّوبات القلبيّة، وتعزيز دور القلب بضخّ الدم صوب الشرايين وهكذا تنقيح الدورة الدمويّة في الجسد.

خفض ضغط الدم المُرتفع

من أبرز إمتيازات المُمارسة الجنسيّة المُنتظمة بين الزوجين، تأثيرها على ضغط الدم؛ حيث أنّ الرابطة الحميمة من شأنها أن تعمل على تقليل ضغط الدم المُرتفع عند كلّ من الزوجين مع التمكن من إخضاع معدلات الضّغط بواسطة الوقاية من ارتفاعه.

التّخفيف من التوتّر والقلق

تُعدّ المُمارسة الحميمة بين الزوجين من أكثر المهدّئات السيكولوجيّة فعاليّة نظراً لتأثيرها الفعّال على الصحّة النفسية عند الزوجين.

وذلك يرجع ان الجسد عقب إنهاء العلاقة الحميمة، يقوم بإفراز هرمون السعادة الذي يُخفّف من الاضطراب والقلق كما أنّ الرّاحة التي يهبها بلوغ الجسد للنّشوة تُعادل قوة المهدّئات.

تدعيم الروابط الحميميّة بين الزوجين

يُمكن للعلاقة الجنسيّة المُعتدلة أن تُعزّز الروابط الحميميّة بين الزوجين، من خلال كسر الحواجز بينهما وتعميق أواصر الصّداقة ومشاعر الحبّ، كما أنّها تُعزّز الاتصال بين الزوجين وتُقرّبهما زيادة عن بعضهما.

التّوازن الرومانسي والذهني

تؤثّر الرابطة الجنسيّة المُنتظمة بين الزوجين على نفسيّتهما من خلال إحراز توازنٍ بين الحالتين الذهنيّة والعاطفيّة؛ حيث أنّ ذلك التوازن من شأنه أن يُفيد الزوجين في علاقتهما اليوميّة.

إنّ إمتيازات وتأثيرات الرابطة الجنسيّة المُنتظمة والمُعتدلة بين الزوجين تترك الكثير من التأثيرات الإيجابيّة على حياتهما، وهذا من خلال التّيسير من المشكلات والخلافات الهائلة التي قد تؤدّي تأثيراتها إلى انهاء رابطة الزواج مرة تلو الأخرى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.