Home الطب البديل فوائد الثوم أهمها يمنع الإصابة بالسرطان
الطب البديل - 21 February، 2019

فوائد الثوم أهمها يمنع الإصابة بالسرطان

تعرف على فوائد الثوم

فوائد الثوم أهمها يمنع الإصابة بالسرطان

الثوم من الأعشاب الشهيرة المستخدمة على مدى واسع باعتباره البهارات الرئيسية في الطبخ، كما تم استعماله كدواء على مر الزمان الماضي القديم .

فوائد الثوم 

أعلن الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today”، أن تناول الثوم على الريق له فوائد عدة، وتشمل:

تخفيض خطر الإصابة بسرطان الرئة

وجد الباحثون أن الناس الذين يأكلون الثوم الخام كحد أدنى مرتين في الأسبوع يملكون خطر أدنى بنسبة 44٪ للإصابة بسرطان الرئة، الأمر الذي يوميء حتّى الثوم من الممكن أن يكون دواء كيماوي وقائي لسرطان الرئة استناداً لدراسة أجريت في ترتيب مقاطعة جيانجسو لإحكام القبضة على الأمراض والوقاية منها “CDC” في الصين.

يقتل سرطان الرأس

يحتوى الثوم على المركبات العضوية والكبريت الفعالين في إعطاب خلايا “glioblastomas”، وهو نوع من أورام الرأس القاتلة، استناداً لعلماء من كلية الطب بجامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

يخفف من خطر الإصابة بهشاشة العظام

السيدات اللواتي تتناول الوجبات الغذائية الغنية بالثوم يملكون معدلات أدنى من هشاشة العظام ، استناداً لدراسة أجراها فريق من العلماء في كينجز كوليدج لندن وجامعة ايست انجليا.

الثوم يغالج إلتهاب المفاصل

أعلنت دراسة علمية سابقة أن الأغذية مثل الثوم والبصل لها تأثيرات نافعة على التهاب المفاصل، حيث أنه يقوي العضلات.

الثوم يساعد على سيولة الدم

ذكر فريق من الباحثون الأمريكيون حديثاً عبر الموقع الإمريكي “Health day News”، عن أن الثوم يمكن إضافته خاصة للشوربات والصلصات والملوخية وإلي الكثير من الوصفات الأخرى لرائحته المتميزة وطعمه الرائع وفوائده الهامه.

وشدد الباحثون أن تناول الثوم كل يومً مهم للغايةً لمرضي القلب حيث أنه يعزز سيولة الدم ويمنع تجلطه، وبذلك يخفف فرص الإصابة بإنسداد الشرايين والاوعية الدموية.

الثوم يخفف خسارة العظام للنساء في أعقاب سن اليأس

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الثوم له دور هام على خسارة العظام خاصة لدى السيدات بعد سن اليأس عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند النساء.

تناول جرعة يومية من الثوم (2 جرام من الثوم الخام) يعزز هرمون الاستروجين .

Leave a Reply

Your email address will not be published.