Home الطب البديل علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبيعية بدون أدوية
الطب البديل - 7 March، 2019

علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبيعية بدون أدوية

تعرف على طرق علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبيعية بدون أدوية

علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبيعية .

عسر الهضم هو حالة مرضية من أعراضها الشعور بألم مزمن أو متكرر في المنطقة العلوية من البطن يصاحبها شعور بالتخمة والامتلاء. كما من الممكن أن يصاحبه انتفاخ, تجشؤ, غثيان أو حرقة في المعدة و أحياناً إمساك. يعتبر عسر الهضم من المشاكل الشائعة التي يسببها في العادة التهاب المعدة أو مرض ارتجاع المريء.

و هو اضطراب يصيب الجهاز الهضمي ويؤدي إلى عدم القدرة على هضم الأطعمة.

في هذا المقال نعدد لك أنواع الأعشاب التي تساعد في التخلص من عسر الهضم بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى تناول الأدوية والعقاقير.

علاج عسر الهضم  بالأعشاب :-

توجد الكثير من الأعشاب التي من شأنها أن تساعد على التخلص من عسر الهضم بالطرق الطبيعية،  من أبرزها .

– الزنجبيل : فهو مفيد في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص و الإسهال و الغازات و متلازمة القولون العصبي  كما يسرع من تفريغ المعدة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم .

– البابونج: من الأعشاب المهدئة لآلام المعدة و الالتهابات المعوية، كما أنه يساعد على الاسترخاء مما يؤثر إيجابيا على  عملية الهضم في المعدة ويساعد على تحسين عملها.

– النعناع: مهدئ لآلام المغص و تقلصات المعدة و يساعد في التغلب على  الحموضة   والتخلص من  انتفاخ البطن و التخفيف من مشاكل عسر الهضم.

اليانسون: يعمل اليانسون على تخفيف الألم و التقلصات و تناول مغلي اليانسون بانتظام يومياً من شأنه أن يساهم في التخلّص من مشكلة عسر الهضم المزمن وتعزيز عمل الجهاز الهضمي ومساعدته على أداء وظائفه بكفاءة تامة.

– البقدونس: من الأعشاب التي تحتوي على أنواع من الزيوت الطيارة التي تساهم في تطهير القولون حيث تطرد الغازات الموجودة في الأمعاء و تحسن من عمل الجهاز الهضمي .  يتم تناوله على شكل مغلي، وذلك بإضافة ملعقة من البقدونس إلى كوب من الماء المغلي، تركه لمدة 10 دقائق ومن ثم تناوله حتى ثلاثة أكواب يومياً وهو سيساعد على التخلص من مشكلة عسر الهضم المزمن.

– البردقوش: يرفع من إفراز حمض المعدة و إنزيم الببسين مما يعالج و يخفف من مشكلة عسر الهضم المزمن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.