Home الطب البديل تعرف على خمس فوائد جديدة للنعناع
الطب البديل - 22 February، 2019

تعرف على خمس فوائد جديدة للنعناع

النعناع من الأعشاب المفيدة جدا لصحة الجسم و الجهاز الهمضى تعرف على خمس فوائد أخرى للنعناع

النعناع عشبة رائعة جدا فهو يستخدم فى علاج الكثير من الأمراض الصحية وحتى الأمراض النفسية فالنعناع له العديد من الفوائد الرائعة وسنتعرف اليوم على خمس فوائد أخرى للنعناع.

تعرف على خمس فوائد جديدة للنعناع

 

– النعناع وأمراض الجهاز الهضمى 

من أفضَل الاستخدامات العلاجية لعشبة النعناع الأخضر هو أنه يداوي جميع الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي. فهو ملين للامعاء ومرطب للمعدة ومكافح للجراثيم والغازات التي تصيب الجهاز الهضمي، ومسكن قوي وفعال لآلام القولون العصبي. لهذا فهو يداوي حالات الإسهال والمغص ويطرد الديدان والبكتيريا التي تصيب المعدة. كما يحد من إصابة القناة الهضمية بالالتهاب. النعناع أيضًا معالج لانتفاخات البطن وحموضة المعدة ومطهرللأمعاء من البكتيريا والجراثيم. . فهو يساعد الكبد علي إفراز العصارات المعوية الهاضمة ويخفف من التشنجات المعوية الحادة.

فإذا كنتِ تعاني من أي إشكالية معدية أو هضمية فعليكِ بتناول شاي النعناع الاخضر مع العسل والليمون وسوف يكون الشفاء بإذن الله.

– النعناع والبرد و الأنفلوانزا 

يمتاز نبات النعناع العشبي بدوره الفائق في دواء أمراض الجهاز التنفسي المزعجة التي تصيبه، والتي من أهمها فيروس الانفلونزا الذي يهاجم الجسد نتيجة لـ تضاؤل الجهاز المناعي له. حيث يتضمن النعناع على نسبة عظيمة من المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات المؤذيةلهذا فهو يداوي الانفلونزا ونزلات البرد العنيفة ويخفف كثيرا من اعراضهما. حيث أن النعناع يخفف السعال ومهديء للكحة، ومعالج للزكام والرشح والعطس المتواصل وسيلان الانف. كما أنه موسع للشعب الهوائية ويساعدك على التنفس بصورة طبيعية، لأنه يداوي احتقان الانف والتهاب الحلق. لهذا إذا كنتِ ممن يعانى طويلا من الانفلونزا وأعراضها المزعجة عليكِ بإلحاق أوراق النعناع إلى الشاي، أو ضع 10 ـ 15 قطرة من زيت النعناع في ماء مغلي واستنشق البخار للعديد من المرات  كل يومًا.
– النعناع يعالج ألم الأسنان 
من المعلوم أن النعناع يدخل في تركيب العديد من أشكال معجون الأسنان، وذلك لأنه يُعد من أبرز الأعشاب الطبيعية التي تحمي وتحفظ سلامة الأسنان وتعزز من سلامتهالهذا فهو يستعمل في علاج أوجاع الأسنان الحادة والأسنان الحساسة. حيث يمتاز النعناعبشدة تأثيره على نظافة الأسنان وإزالة بقايا الغذاء العالقة بين الأسنان، والتي تكون . كما أنه يداوي التهابات اللثة ويخفف من تورمها. ويخفف من التهابات الحنجرة واحتقان الزور والحلق. ذلك إضافة إلىأن النعناع يُستخدم للتخلص من رائحة الفم الكريهة. لهذا فهو يُستخدم في تركيب غسول ومعقمات الفم، كالمضمضة. إذا كنتِ تعانى من أوجاع الأسنان أو رائحة الفم الكريهة، إستخدم زيت النعناع مع الماء الدافيء في غرغرة الفم دائما.
– النعناع وعلاج التهاب الجلد
يداوي النعناع أكثرية الأمراض الجلدية المزمنة، وذلك من أفضَل استخدامات النعناع العلاجية. فهو يداوي الطفح الجلدي والبثور والدمامل ومرض الإكزيما والصدفية. حيث تتضمن أوراق النعناع على العديد من المواد الملطفة للالتهاب الذي يصيب البشرة. كما أنه يعتبر من المرطبات الطبيعية للجلد ويزيل أي آثار أو كدمات تبدو عليه. حيث يدخل النعناع في تصنيع الكثير من المراهم والكريمات والعقاقير الطبية التي تستخدم في دواء الأمراض المرتبطة بالجلد والتي من أهمها الحكة وحساسية البشرة.تَستطيعِ  دهن قطرات من زيت النعناع فوق منطقة البشرة المصابة بالالتهاب والحساسية لتشعر بالتلطيف والتخفيف من الالتهاب.
– النعناع يعالج قشرة الشعر
إزاحة القشرة من فروة الدماغ من الاستخدامات العلاجية للنعناع. فهو يسعى حل بعض المشكلات الصحية التي ترتبط بالجمال. لأن النعناع يحث من تفعيل الدورة الدموية في فروة الدماغ، ويعمل على تخفيض الزيوت التي تفرزها، التي تسبب تكون القشرة على الراس. لهذا فإن النعناع أيضًا يداوي مشكلات الشعر الدهني ويمنع من ظهور القشرة ويلطف فروة الدماغ. كما أن النعناع يحث من نمو بصيلات الشعر ويعمل على تطويل الشعر وتنعيمه وترطيبه. كما يشارك ايضاً في جعل الشعر حيوي ومنعش ولامع.لهذا تَستطيعِ تدليك فروة رأسك بزيت النعناع العطري لتحصل على شعر خالي من القشرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.