Home الطب البديل تخلص من الام حصى المرارة مع هذه الوصفات الطبيعية
الطب البديل - 19 February، 2019

تخلص من الام حصى المرارة مع هذه الوصفات الطبيعية

طرق طبيعية للتخلص من الم المرارة والحد من نوبات المغص المرارى المتكرر

تخلص من الام المرارة مع هذه الوصفات الطبيعية

الام المرارة تكون متوسطة الى شديدة وتبداء غالبا فى الربع الأول من الصدر وتنتهى بألم حاد ومحدد فى الجانب الأيمن مع إنتفاخ شديد فى البطن وتغيير فى حركة الأمعاء ( إسهال شديد ) ويتحول لون البراز الى لون ابيض او فاتح ويتحول البول الى بنى داكن ويوجد اكثر من حالة او مرض قد يصيب المرارة ولكننا اليوم سنتكلم عنن ( حصى المرارة ) وكيف نحد من الامها بشكل طبيعى بدون أدوية .

ملجوظة : علاج حصى المرارة هو إزالة المرارة بعملية جراحية بسيطة تتم غاليا بالمنظار ويتم الخروج فى نفس يوم الجراحة وهى عملية شائعة حاليا ولكن هذه الوصفات هى لتقليل نوبات المغص المرارى مع إتباع نظام غذائى خالى من الدهون .

1 – خل التفاح 

خل التفاح مفيد جدا فى الحد من نوبات المرارة و المقصود بخل التفاح هو خل التفاح الأصلى وليس الذى يباع بسعر رخيص فى المحلات التجارية فهو عبارة عن خل وغصير تفاح غير مركز ولكن خل التفاح الطبيعى يكون سعره مرتفع الى حد ما ولكن نتائجة رائعه فى القضاء على مغص المرارة والتخلص من حصى المرارة بالطبع يمكنك شرب صباحا كوب من عصير التفاح الطبيعى 100% وإضافة عليه 4 ملاعق من خل التفاح الأصلى وستظهر النتائج خلال 4 اسابيع .

2 – الليمون 

يكفى ان تقوم بعصر نصف ليمونة على كوب ماء بدون سكر وشربها يوميا فالليمون له فاعلية قوية على تنشيط الكبد و الحد من الكوليسترول الضار الذى هو بالأساس سبب تكوين حصى المرارة .

3 – الماء

شرب الماء مفيد جدا لمرضى حصى المرارة فالماء يمنع ركود السائل المرارى بالتالى عدد اقل لنوبات مغص المرارة .

4 – النعناع

النعناع له فوائد رائعة جدا على الكبد وشرب كوب من النعناع يوميا يقلل من الإنتفاخ المصاحب لحصى المرارة ويقلل كذلك من تكرار نوبات مغص المرارة .

5 – الالياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مفيد للتخلص من حصى المرارة، يجب  إضافة الحبوب عالية الألياف كل يوم في النظام الغذائي الصباحى  لمساعدتك على البقاء في صحة جيدة والتخلص من حصى في المرارة.

6 – الخضراوات

اضف الى نظامك الغذائى الخضروات الطازجة فالخضروات تساعد على تخلصك من حصى المرارة وفى نفس الوقت الخضروات تمنع الإمساك و الإنتفاخ المتكرر بسبب حصى المرارة .

7 – الإبتعاد عن الدهون

الإبتعاد عن الدهون هو اول شىء سيخبرك به طبيبك إذا كنت تعانى من حصى المرارة فحصى المرارة تتكون بسبب الدهون فى المقام الأول ويجب الإبتعاد عن الدهون للحد من مغص المرارة وتقليل الحمل على المرارة .

 

1 Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.