Home تقنية بيل جيتس يستثمر 10 ملايين دولار لتطوير صناعة روبوتات العمليات الجراحية
تقنية - 21 February، 2019

بيل جيتس يستثمر 10 ملايين دولار لتطوير صناعة روبوتات العمليات الجراحية

اعلنت مؤسسة "Vicarious Surgical"، الأمريكية المختصة فى صناعة الروبوتات الخاصة بالعمليات الجراحية، عن حصولها على استثمار مالى بقيمة 10 ملايين دولار من مؤسسة "Gates Frontier" الخيرية المملوكة للملياردير بيل جيتس .

بيل جيتس يستثمر 10 ملايين دولار لتطوير صناعة روبوتات العمليات الجراحية

علنت مؤسسة “Vicarious Surgical”، الأمريكية المختصة فى صناعة الروبوتات الخاصة بالعمليات الجراحية، عن حصولها على استثمار مالى بقيمة 10 ملايين دولار من مؤسسة “Gates Frontier” الخيرية المملوكة للملياردير بيل جيتس .

ووفقا لوكالة الانباء الروسية نوفوستى، فإن هذه الروبوتات قادرة على عمل عمليات جراحية دقيقة عن طريق القيام بفتحة ضئيلة فى جسد الشخص المريض، كما يمكن التحكم بها من مسافة بعيدة بواسطة الواقع الافتراضى، وهو  سوف يكون ثورة فى عالم العمليات الجراحية.

وتأتى هذه الروبوتات الجراحية على شكل إنسان له ذراعين ورأس، كما تتيح تكنولوجيا الواقع الافتراضى فرصة التحكم بذراعى الإنسان الآلي من خلال تحريك الجراح لذراعه، في حين يعمل الروبوت باعتباره عيون الجراح، بحيث يستطيع النظر داخل جسد المريض ، مع وجوب وجود شبكة إنترنت قوية لدوام الشغل بلا انقطاع.

ومن جهتها أفادت “Vicarious Surgical” إن مساندة تلك التكنولوجيا ، يعد باعتبار مساندة صريحة للمرضى فى الأنحاء النائية من العالم.

والحدير بالذكر ان هذا الروبوت سيوفر العناية الطبية للمرضى من جميع أنحاء العالم وسيخفض تكاليف العمليات الجراحية الى أكثر من النصف كما انه سيساعد المريض ان يقوم بعمل العملية الجراحية عند افضل الأطباء حتى بدون ان يكونوا فى نفس مكانه وربما حتى فى بلد أخر فالروبوت يمكن الإتصال به عبر شبكة الإنترنت من اى مكان فى العالم .

Leave a Reply

Your email address will not be published.