Home صحة الرعشة الجنسية عند الرجال
صحة - 13 March، 2019

الرعشة الجنسية عند الرجال

عندما يستثار الرجل فإنه يصل إلى الرعشة الجنسية أو ما نسميه النشوة أو هزة الجماع.

عندما تُستثار ينتصب قضيبك ويقوى وعندما تصل الرعشة تنقبض عضلاتك وتقذف سائلاً مصفراً مائلاً للبياض يخرج من قضيبك.  يكتشف الصبيان هزة الجماع بأنفسهم عندما يبدأون ممارسة العادة السرية.

وعندما يصل الرجل النشوة خلال ممارسة العادة السرية أو الممارسة الجنسية مع الشريكة فعادة ما يتوقف عن إثارة القضيب.  وعند هذه النقطة عادة ما تكون للحركة حساسية عالية فبعد الرعشة غالباً ما يكون رأس القضيب وحشفة القضيب شديدة الحساسية، ولو لمستها تُحدث شعوراُ غير مريح. ومن الجانب الآخر فإن النساء دائماً ما يرغبن لو استمرت الحركة لمدة أخرى قليلة من بعد الوصول للرعشة.

المواضع الحساسة

في الحقيقة فإن جسمك كله يعتبر بقعة حساسة كبيرة لكن من الممتع على نحو خاص تلّمس مواضع معينة من جسدك –  وهذه تسمى المناطق المثيرة للشهوة الجنسية وهي عند الفتيان القضيب والخصيتان والحشفة على نحو خاص. لكن عنقك وساعداك وصدرك وأردافك هي بدورها حساسة.

ويمكن للشاب أن ينتصب قضيبه في أكثر اللحظات غير المتوقعة لذلك.  ولا ينبغي للمرء أن يخجل من هذا الأمر وكذلك فهو ليس علامة على أن زمن الجنس قد حل.

هل الوصول سريع؟

في بعض الأحيان يصل الرجل للرعشة بسرعة كبيرة خلال الجماع ويسبب هذا الازعاج بالنسبة للشريكة ويتركها تشعر بخيبة الأمل وعدم الإشباع وشعوركما المتبادل بأن الأمر انتهى بسرعة كبيرة. هنا بعض النصائح لتأجيل الوصول لهزة الجماع.

  • خذ استراحة قصيرة
  • انتقل باهتمامك إلى أجزاء أخرى من جسدك
  • فكر في شىء آخر غير الجنس
  • اسحب قضيبك من المهبل لمدة قصيرة.
  • اضغط على قاعدة قضيبك في الأسفل بأصابعك

رعشة أخرى؟

غالبا ما لا يستطيع الرجل الوصول إلى رعشة جنسية ثانية مباشرة لكن المرأة تستطيع ذلك.  ففي خلال عشرة إلى خمسة عشر ثانية من الرعشة يرجع بظرها إلى حالته الطبيعية.

الحفاظ على التزامن

هل تلاحظ انك تصل الرعشة بسرعة أكبر مما تصل هي؟ هذا أمر طبيعي جداً. اغلب الشباب يصلون الرعشة بأسرع و أسهل مما تفعل النساء.  بعض النصائح  كي تحافظوا على التزامن بينكما:

  • تمهل كي تتدرج ممارستك للجنس. وأسال شريكتك ماذا تفضل.
  • دعها تشعر بالراحة حتى تتركك وتتلهى بلمساتك دون أن تلاطفك دائماً، بيّن لها انك أيضاً تجد أنه من المثير لك بحق أن تراها مستمتعة بملاطفاتك.

الرعشات المتزامنة

هل حدث أن وصلتما كلاكما إلى الرعشة في ذات الوقت؟ إذن فقد كنتما محظوظين وفي العادة ليس من السهل الوصول إلى رعشة جنسية متزامنة.  عندما تبلغ النشوة عادة ما تفكر في نفسك وليس في شريكتك. فلا تركز كثيراً على ذلك، فلو استطعتما أن تبلغا النشوة في نفس الوقت فذلك جيّد ولكن من المثير أيضاً أن تبلغاها واحداً إثر الآخر.وبمقدورك أن تنتبه بشريكك وأن تستمتع بوصوله أو وصولها للرعشة الجنسية.

ما بعد الجماع

من الجميل الاستمتاع بالعناق والملاطفة والحديث بعد ممارسة الجنس  وكثير من النساء يجدن ملاطفة ما بعد الجماع مهمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.