Home صحة الحصول علي جسم مليئ بالحيوية
صحة - 21 March، 2019

الحصول علي جسم مليئ بالحيوية

الحصول علي جسم مليئ بالحيوية

اصبحت مشروبات الطاقة منتشرة جدا خصوصا بين الشباب حتي يقدرون علي مواصلة عملهم بنشاط وحيوية

ويمكنك تفادي المشكلات التي تتسبب بها مشروبات الطاقة عن طريق استبدالها بطرق أخرى تمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها وبدون آثار جانبية.

في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على الطاقة التي يحتاجها جسمك للقيام بمهامك الوظيفية واليومية دون الشعور بتعب.
الشمس
التعرض لأشعة الشمس الصحية يوميًا يساعد على تجديد خلايا الجسم وإكساب الجسم فيتامين د وعنصر الكالسيوم الضروري لصحة الجسم، لذلك احرصي على أن تعرضي جسمك لأشعة الشمس الصحية في الصباح الباكر أو وقت الغروب لتجنب أشعة الشمس في الظهيرة والتي تعتبر خطرًا على صحة النظر والبشرة.
التغذية
تناول الأغذية الصحية له دور رائع في تجديد خلايا الجسم وتنشيطه، فتناول وجبة من الخضروات والفواكه الطازجة يمنح الجسم الطاقة الازمة للقيام بالمهام اليومية والأنشطة الحركية المختلفة دون الشعور بالتعب والإرهاق.
القهوة
تعتبر القهوة من المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين الذي تحتويه مشروبات الطاقة والذي يحمي من الشعور بالرغبة في النوم مما يزيد من نشاط الجسم، لكن يجب الأخذ في الاعتبار بضرورة تناول كمية مناسبة من القهوة يوميًا وعدم الإفراط بها كتناول فنجان في الصباح وآخر في المساء لتجنب الإصابة بأخطار الإفراط في القهوة الصحية.
فترة راحة
عليكِ بأخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق كل 50 دقيقة عمل لتتمكني من استكمال مهامك دون الشعور بتعب، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن فترة راحة بين أوقات العمل تساعد على تجديد نشاط الجسم وتزيد من التركيز.
المياه
تناول المياه بكميات كبيرة يساعد على تنشيط أعضاء الجسم وتخليصه من السموم التي قد تكون هي الدافع وراء الرغبة في النوم، لذلك قومي بتناول كميات مناسبة من المياه يوميًا للاستمتاع بجسم نشيط.

Leave a Reply

Your email address will not be published.