Home صحة الحد من مرض السكري
صحة - 21 March، 2019

الحد من مرض السكري

مرض السكري يمكن ان يأتي لاسباب كثيرة ومن اشهرها الوراثة لان عادة مرض السكري يكون مرض وراثي

السكريات

للحصول على صحة مثالية وخالية من أخطار مرض السكري عليكِ بضرورة الابتعاد عن تناول الأغذية والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، كالحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بنسبة كبيرة من السكر للاستمتاع بصحة جيدة بعيدًا عن أخطار مرض السكري.

مؤشر جلايسيمي

يعتبر مؤشر جلايسيمي من أهم المؤشرات التي تلعب دورًا رئيسيًا في حياة مريض السكري، حيث إنه يساعد على تصنيف الكربوهيدرات في الجسم لتوضيح مدى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وللحماية من مرض السكري عليكِ بتجنب الأغذية عالية المؤشر كالفواكه المجففة والخبز الأبيض وتناول الأغذية منخفضة المؤشر كالخضروات وبعض أنواع الفواكه.

الضغط العصبي
أثبتت الدراسات العلمية أن التعرض للضغط العصبي بشكل مستمر يهدد الصحة بالإصابة بمرض السكري، حيث يدفع ذلك الجسم لإنتاج هرمون الكورتيزول وهذا ما يؤدي إلى زيادة معدل السكر في الدم مما يهدد بالإصابة بمرض السكري، ولتجنب ذلك عليكِ بتنجب التعرض للضغط العصبي.

خسارة الوزن

أثبتت الدراسات العلمية أن زيادة الوزن تلعب دورًا هامًا في الإصابة بأخطار مرض السكري، وهذا ما يدفع الأطباء لنصح مرضى السكري الذين يعانون من السمنة بضرورة خفض أوزانهم لتجنب أضرار مرض السكري، لذلك حافظي على رشاقتك للاستمتاع بحياة صحية وخالية من الأمراض المزعجة كالسكري.

Leave a Reply

Your email address will not be published.