Home صحة أسباب لا تتوقعها تسبب جفاف الفم أهمها أدوية احتقان الأنف
صحة - 26 March، 2019

أسباب لا تتوقعها تسبب جفاف الفم أهمها أدوية احتقان الأنف

عديد من الأفراد عندما يشعرون بجفاف الفم كثيراً يلقون اللوم على عدم شرب المزيد من المياه أو مرض السكر من النوع 2، وذلك أمر صحيح إلا أن ليس لكل الناس، حيث إن هناك الكثير من العوامل الخفية التى تسبب ذلك الجفاف.

وفي ذلك التوجه، أعلن توثيق عصري أصدر حديثاً عبر جريدة “ديلي ميل” البريطانية، عن 4 عوامل تسبب جفاف الفم، وتشمل:

التوازن الهرمونى

جفاف الفم أمر طبيعي إذا كنت لا تشرب المياه على نحو كافى أو تشعر بالتوتر أو التوتر، وذلك من الممكن أن يقود إلى مبالغة التنفس من خلال الفم، والذي يسبب تبخر اللعاب بشكل سريع هائلة.

ومع هذا، فإن جفاف الفم المتواصل يترك تأثيره على أحد كل خمسة من السكان، ومن الممكن أن يكون علامة على وجود إشكالية، منها عدم اتزان التوازن الهرمونى خاصة أثناء سن اليأس لأنه فى ذلك الوقت يصدر جفاف فى الأغشية المخاطية.

عقاقير احتقان المنخار

عقاقير احتقان المنخار أو الفم تعمل من خلال تقلص الأوعية الدموية في الأغشية المخاطية، والحد من الالتهابات وتخفيف التنفس.

وذكر الباحثون أن النفوذ غير المباشر لذلك الشغل هو تخفيض السوائل من الدورة الدموية التى تدخل تجويف المنخار، وعلى النطاق القصير ينشأ ارتياح، ولكن نحو استعمالها على النطاق الطويل، من الممكن أن تسبب جفاف المنخار والفم.

الإفراط في تناول القهوة

استهلاك قدرا كبيرا من المشروبات التي تتضمن على الكافيين من الممكن أن تؤدي إلى الجفاف، حيث أن الكافيين مدر للبول، وذلك يقصد أنه يجعلك تتبول على نحو متواصل أكثر من الطبيعى لهذا ينتج ذلك جفاف في الفم.

مرض السكر

صعود معدلات السكر في الدم الناجم عن مرض السكري غير المعالج من الممكن أن يقود إلى جفاف الفم، وايضاً المجهود وضياع الوزن، وتشمل المظاهر والاقترانات الأخرى هى الاحتياج إلى التبول، وذلك يعاود ضياع الكلى التمكن من إرجاعامتصاص السوائل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.